إتفاقية الاستخدام.

 

 

• تعريفات:

شركة المنظار هوست : هو مسمى خدمة الاستضافة المعتمدة وباقي خدمات المواقع 
العميل: هو الفرد الذي حصل على حساب استضافة مع إحدى خدمات شركة .
ـ شركة   توافق على توفير خدماتها لعملائها الكرام طبقاً للوائح والمقررات التالية.
ـ إن استخدامكم لخدمات شركة  هو إقراركم بالموافقة الكلية لقوانين وشروط الاستخدام الموضحة في هذه الوثيقة.
ـ قد تحتاج شركة  لتغيير بعض بنود هذه الشروط والمقررات من وقت لآخر، في حال أي تغيير ستقوم شركة بتحديث هذه الصفحة، وعلى العملاء مراجعة الصفحة للتأكد من أية تحديثات بين الحين والآخر، هذه التغييرات لا تمنح العملاء حق قطع الخدمات أو المطالبة باسترجاع المبالغ المدفوعة.
ـ في هذه الاتفاقية نرمز إلى المتعاقد مع شركة  بصفة (عميل) أو (عملاء)، وتنطبق على كل من يستخدم جزء أو كل خدمات شركة، سواء المدفوعة أو المجانية.

• بنود الاستخدام:

  1. تحتفظ شركة المنظار هوست  بكل معلوماتها عن عملائها بشكل سري وتام، ولن تقوم بأيّ حال من الأحوال بتوفيرها بشكل طوعي إلى أي جهة مهما كانت صفتها، هذا في الوقت الذي يتفهم العميل في حال الإخلال بالقوانين العالمية والدولية العامة بما يترتب إلقاء الصفة الجنائية على نشاطات العميل، وبذلك ستقوم شركة المنظار بتوفير المعلومات اللازمة في حال الطلب من الجهات القضائية، وذلك في حال إرسال طلب قضائي رسمي لها.
  2. يقر العميل بمعرفته بطبيعة الخدمات المقدمة من شركة أن الأسعار قد تتغير من وقت إلى آخر حسب متطلبات السوق وأمور العرض والطلب، كما يقر بمعرفته المسبقة بأن شركة  تقوم بإرساء أسعار تشجيعية في بعض المواسم حسب الأنشطة التجارية، ولا تكون الشركة ملزمة بتعديل خدماتها السابقة طبق الأسعار الجديدة أو الوقتية، ويقر العميل بموافقته بذلك.
  3. جميع العقود الوقتية تجري بحسب التاريخ الهجري الإسلامي العربي، مع ملاحظة أن الفارق العددي في الأيام بين التاريخ الهجري والميلادي قد يتجاوز العشرة أيام في السنة، لذا يلزم مراعاة هذا الأمر.
  4. تتعهد شركة  في حالة توقف الخدمات ـ لا قدر الله ـ في أي وقت بتعويض العملاء بفترة إضافية تعادل ضعفي الفترة التي توقفت فيها الخدمة.
  5. شركة جنة الحسين (عليه السلام) لا تتحمل أبداً مسؤولية إرسال الايميلات التجارية المكثفة (SPAM) أو ما يسمى بإيميلات الإغراق البريدي، والتي قد تؤدي إلى إيقاف سيرفرات الشركة من قبل الجهات الرسمية، لذا في حال اكتشافنا لهذه الأنشطة سنقوم بإرسال تنبيه وتحذير لعملينا، وفي حال عدم التجاوب أو الرد سنضطر لإيقاف خدماتنا للعميل فوراً، حيث أننا لا نخاطر بكل عملائنا من أجل عميل مخالف، وهذا لا يمنح العميل الحق في المطالبة بأية تعويضات أو استرجاع المبالغ الأصلية.
    المراسلات العامة للأعضاء والمسجلين في المواقع مسموح بها ما بين الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً فقط بتوقيت مكة المكرمة، ولمرة واحدة في الأسبوع فقط.
  6. كل خدماتنا تعتبر خدمات مؤجرة للعميل وتعود ملكيتها بالكامل لشركة جنة الحسين (عليه السلام)، باستثناء اسم النطاق في حال دفع سعره، ولا يحق لأي عميل ادعاء ملكيته لأي جزء أو أجزاء من خدمات شركة ، سواء البروتوكولات أو الشبكات.
  7. في حال محاولة أي عميل اختراق أي جهاز ـ سواء شخصي أو خوادم عامة ـ بأي طريق من الطرق مستخدماً أي من خدمات شركة ، فسنقوم بإيقاف كل خدماته، وقد يتعرض للمسائلة والملاحقة القانونية، مع تحمله أي نفقات أو ملاحقات قضائية أو أي غرامات مالية أو حقوقية، ودون أن يكون له أي حق بالمطالبة بأي مبالغ قام بدفعها لشركة ، وسيكون الحكم في هذا الموضوع من قبل الفريق الفني ومدراء الشبكات لدينا.
    يشمل هذا استخدام أي برمجيات أو منح تصريح الكتابة لأي مجلدات أو فتح أي ثغرات أمنية مما يؤدي إلى استغلال العابثين والتسبب برفع ملفات ضارة (شل، تجسس، فايروسات، و...) أو اختراق المواقع أو أي إضرار بالسيرفر، سواء كان ذلك بثبوت العمد أو التقصير أو القصور من قبل العميل نفسه، لذا فإن العميل مسئول بشكل كامل عن أي تركيب لأي برمجيات أو منح أي تصاريح على موقعه الخاص.
  8. يجب على العميل توفير كافة سبل الاتصال به من هواتف وعناوين صحيحة وبريد الكتروني حال الطلب، وفي حال إخفاقنا بالاتصال بالعميل فقد نضطر إلى قطع خدماته إلى أن يواصل الاتصال بنا.
  9. في حال استخدام أي برامج تكون عامل ضغط على السيرفرات، سنقوم بإيقاف الموقع مؤقتاً إلى أن نتخلص من الضغط على السيرفر، وفي حال التكرار سيتم إيقاف الموقع بشكل كامل ونهائي، ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض أو إرجاع مبالغ نقدية في حال ثبوت تعمده في ذلك، وفي غير العمد سنوفر له آخر نسخة احتياطية لموقعه فقط دون أي استرجاعات مالية.
    الحل الأمثل في هذا المورد يكون بترقية استضافة الموقع إلى خطة أعلى.
    النسبة المسموحة من استهلاك موارد السيرفر هي 1 % لكل 1 جيجابايت كمساحة محجوزة، لذا يلزم على المواقع الكبيرة أو التي تحتوي على كثافة عالية من الزوار اختيار خطط كبيرة مناسبة لها.
  10. في حال إخفاق العميل بدفع مستحقات حسابه للتجديد لفترة أخرى أو دفع خدمات أخرى، فسيتم إيقاف الموقع لعدة أيام (عشرة أيام كحد أقصى) قبل مسح جميع محتويات الموقع، ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض بأي شكل من الأشكال.
    يتم إعادة الموقع بعد الحذف حال طلب التجديد مقابل مبلغ إضافي معين، كما يتم أخذ مبلغ معين حال طلب توفير النسخة الاحتياطية لنقل موقعه إلى استضافة أخرى مثلاً، هذا كله في حال كانت النسخة الاحتياطية لازالت متوفرة.
  11. يحق لشركة المنظار إلغاء حساب أي موقع في حال قام العميل بنقل الخدمة إلى شركة أخرى، ولا يحق له المطالبة بأي استرجاعات مالية أو إعادة تشغيل الخدمة.
  12. الإيداعات المالية البنكية التي مضى عليها أكثر من 30 يوم ولم تنفذ الطلبات الخاصة بها، بسبب عدم تواصل صاحبها معنا من خلال الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني أو نظام التذاكر المعتمد لدينا، فإنها تعتبر لاغية، ولا يحق لصاحبها لا المطالبة بها ولا المطالبة بأية خدمة بديلة عنها.
  13. نلتزم بتقديم الدعم الفنى على مستوى صيانة ومتابعة الخادم (السيرفر) فقط، دون تقديم أي نوع من خدمات الدعم الفني لأي برامج أو أنظمة تم تركيبها على الخادم (السيرفر) من قبل العميل نفسه، نظير تشغيله لخدمة ما في موقعه.
    هذا يعني أن المنتديات ومشاكلها غير مشمولة بالدعم المذكور.
  14. تلتزم شركة المنظار هوست بعمل نسخ احتياطي لكافة المواقع المستضافة لديها على قرص صلب آخر في الخادم (السيرفر) وعلى خادم (سيرفر) آخر خارجي، لكن تبقى مسؤولية حفظ البيانات هي مسؤولية العميل بالدرجة الثانية، حيث لا نتحمل أي خسارة غير إرادية.
  15. يحق شركة المنظار هوست ي توقيف أي موقع مخالف للشروط واتفاقية الاستخدام، وقد نضطر للحذف الكامل في بعض الموارد دون أي استرجاع للمبالغ المدفوعة، كما يحق للشركة ـ اختياراً ـ إيقاف خدماتها عن أي عميل أثناء فترة الحجز حال سوء استخدامه للخدمة أو سوء تعامله مع الإدارة مع استرجاع أي مستحقات مالية متبقية له.
  16. يحق لنا اشتراط إعادة الموقع المخالف للشروط بعد دفع غرامة مالية.
• شروط التصميم:
  1. نعتذر عن أي طلبات تصميم تحتوي على مضامين صور نساء أو أي صور إباحية أو مخلة بالآداب الإسلامية، كما نعتذر عن تقديم أي خدمات لأي مواقع تحتوي على مخالفات شرعية وإن كان التصميم لا يتضمن ذلك.
  2. يجب على العميل تحديد النمط المطلوب إتباعه في التصميم من ألوان وتنسيق وباقي الجوانب بشكل واضح ومفصل.
  3. تلتزم الشركة بتنفيذ طلب التصميم كما جاء في طلب العميل حرفياً.
  4. لا تتعهد الشركة بأي تعديلات تستلزم إعادة العمل أو جزء من العمل.
  5. يحق للشركة إضافة مبالغ معينة على بعض التعديلات المطلوبة.
  6. يتعهد العميل بإذن مسبق بأي تعديل لاحق مسبوق من قبله.
  7. يتعهد العميل بالتزامه بعدم التلاعب بأي شكل من الأشكال بحقوق التصميم، وفي حال الإخلال يحق للشركة اتخاذ أي إجراء تراه مناسباً.
  8. يجب على العميل متابعة الطلب أولاً بأول، ويحق للشركة إلغاء أي طلبات تتجاوز مدة الشهر (30 يوم) بشكل عام بسبب إهمال أو تأخير العميل في الرد والمتابعة.
  9. لا نقدم بأي حال من الأحوال ولا أي وجه من الوجوه ملفات مفتوحة المصدر.
  10. لا يحق استخدام التصميم أو تركيبه في أي مواقع أخرى إلا في حال الموافقة المسبقة من الشركة.
  11. إن الشركة غير ملزمة بتوفير ملفات العمل مرة أخرى بسبب فقدانها من العميل باختراق موقعه أو فقدان بياناته أو ما شاكل ذلك، ويحق للشركة في حالة توفرها المطالبة بمبالغ معينة بإعادة تسليمها.
  12. لا يتم البدء بتنفيذ أي طلبات إلا بعد استلام المبلغ كاملا.
  13. يحق للعميل المطالبة باسترجاع المبلغ ما لم يتم البدء بتنفيذ العمل.
  14. لا تقوم الشركة بأي أعمال على تصاميم مصممين آخرين، سواء كان ذلك تعديلاً أو إضافة أو أي أمر آخر.
  15. يتم عرض التصميم للعميل بهيئة صورة JPG كعرض أولي، وبعد الاعتماد يتم عمل المطلوب من تقطيع وتهيئة وتوزيع وإضافة حركية وفلاشية و...
  16. عندما يتم تسليم العميل ملفات التصميم الكاملة والنهائية وسواء كان التركيب من خلالنا أو من خلاله مباشرة، فلسنا مطالبين بأي تعديلات أو إصلاحات من جراء العبث به أو المحاولة بتعديله، وإنما عليه ذكر كافة التعديلات المطلوبة أثناء العرض الأولي.

• نشاطات ممنوعة:

قائمة من النشاطات الممنوعة..
ـ مواقع تحتوي على مخالفات للشريعة الإسلامية، يشمل ذلك مواقع البالغين وتجارة الخمور والقمار وغير ذلك.
ـ مواقع تتعرض للمرجعية الرشيدة أو لعلمائنا الأعلام.
ـ مواقع داعمة لشبكات الإرهاب العالمي أو تنظيمات المتطرفين والتكفيريين.
ـ مواقع تحتوي على دروس أو خدمات تعليمية للاختراقات والهاكرز والتجسس والفايروسات، وكذا كل ما يضر بالمستخدم، يشمل ذلك مواقع احتيال وسرقة معلومات شخصية أو الكترونية أو مالية، مثل بطاقات الائتمان والبرمجيات والسكربتات الغير مرخصة والمسروقة وغير ذلك.
ـ مواقع تستخدم القوائم البريدية بشكل مفرط يصل حد الـ Spam.
ـ مواقع تستخدم برمجيات تستهلك مصادر الخادم (Server) بالشكل الأكبر من الطبيعي.
ـ مواقع تستخدم على مساحتها ملفات شل (Shell) أو أي ملفات تجسسية واختراقية ممنوعة.
» في كثير من الموارد المذكورة يتم إغلاق الموقع وحذفه دون استرجاع أي تعويضات مالية، وفي موارد أخرى ـ نادرة ـ يمكن استرجاع فتح الموقع بعد دفع غرامة مالية يتم تحديدها في وقتها.
» جميع البنود والشروط المذكورة سارية على عملاء الموزعين أيضاً